المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحت أنظار (أثيل النجيفي).. أعضاء مجلس محافظة الموصل يستولون على دور وزارة المالية بشك

السياف
19-10-10, 02:41 PM
تحت أنظار (أثيل النجيفي).. أعضاء مجلس محافظة الموصل يستولون على دور وزارة المالية
بشكل رسمي..! - وثائق

2010-10-18 :: مواطنون من الموصل ::

نحن من أهالي محافظة نينوى ولا نريد الافتراء على محافظ نينوى السيد أثيل النجيفي ولا نريد التشهير ولا الفضح بل نريد كشف الحقائق للناس. وعلى السيد محافظ نينوى والسيد رئيس مجلس المحافظة أن يوضحوا الحقائق للناس ويدافعوا عن أنفسهم بكل شفافية..!

ومن أجل مصلحة مدينة أم الربيعين الموصل الحدباء يسرنا نشر هذه الكتب والتي تتحدث عن تخصيص محافظة نينوى لدور وزارة المالية في مدينة الموصل لأعضاء مجلس محافظة نينوى، كما رفعت المحافظة شكوى إلى دائرة الادعاء العام ضد قائد الفرقة الثانية/عمليات نينوى لأنه لم يقم بإخلاء الدور من شاغليها الحاليين لتوزيعها على أعضاء مجلس المحافظة...!
ونحن نتساءل كيف تمنح محافظة نينوى ما لا تملك لمن لا يستحق؟!!

الدكتور الموصلي
19-10-10, 03:56 PM
وهل ان اعضاء المجلس بحاجة الى هذه الدور ؟؟؟ ولو انهم خصصوها لمن يستحقها لهان الامر !!! ( ان جوف ابن ادم لا يملأه الا التراب ) .. ولكن اي تراب !!!!!!

أسد الدين
19-10-10, 04:01 PM
الصراحة يا أخ السياف أنا مع رفع التجاوزات على المال العام وتعويض المتجاوزين أن كانو مهجرين أو ماشابه ذلك . ولكن ليس بهذه الطريقة ........ فهنا تنتقل السرقة من يد الى أخرى ولم نفعل شيئاً أذن وسيضل المال العام مسلوباً .

مسألة ثانية لماذا لايخصص المحافظ قطعة أرض لكل مسؤول في منطقة أخرى وتحل المشكلة ؟ وهل السادة المسؤولين هم أصلاً بحاجة لهذه الدور !!!

فمثلاً الشيخ دلدار يملك بيت في حي النور ماشاء الله عليه ونواف الفيصل في الطيران وقصي عباس يملك دار على طريق أربيل و........الخ والله عجيب أمر هذوله المسؤولين .

ولد الملاح
19-10-10, 05:01 PM
وقفوهم انهم مسؤولون......... واي وقفة ستكون هناك اللهم لاتجعلنا في اي يوم من الايام ظالمين .... واؤيد الاخ اسد الدين بحلوله هدانا الله وكل المسلمين لما يحبه ويرضاه

حبيبي يا عراق
19-10-10, 06:05 PM
وهب الامير ما لايملك لمن لا يستحق

رئيس المهندسين
19-10-10, 07:24 PM
لابد من الدخول الى هذا الموضوع.. تحيه للاخ السياف..وللاخوه الاعضاء
لقد ظهرت هذه المشكله منذ الاشهر الاولى لتولي المجلس الجديد مهامه في المدينة وكان كل شيئ فيها قد تم على الوجه الصحيح ولم يتبق امام ( الساده ) اعضاء المجلس الا مشكلة السكن..
وسنسير معهم في هذا المطلب المهم حفاظا على حياتهم وحياة عوائلهم من ( القتله المجرمين)..
اقول الراي الصواب ان يتم سحب هذه البيوت ممن يشغلها بصوره سهلة او مطالبتهم بايجار معقول يعود ريعه الى وزارة الماليه صاحبة الشأن..هذا الحل هو الافضل وببساطه
اما (الساده) اعضاء المجلس الوقر الذين يبذلون جهودا استثنائيه في خدمة مدينتهم واداء واجباتهم .. وهم اعلم بانفسهم كيف هو ادائهم .. ومع ذلك فاقول من الممكن تخصيص قطعة ارض قريبه من مبنى المحافظه وقيادة شرطة نينوى وباختصار قريبه من المنطقه الخضراء الموصليه ....ويتم بناء 34 منزل بشكل بسيط وليس ( دبل فوليوم مثل مايقولون) ويتم تسليمها لعضو المجلس مقابل ايجار كبير نسبيا مع رواتبهم..( 3,5 مليون) ويشغل عضو المجلس هذا الدار فترة عضويته في المجلس.. ويتم تسليم هذا الدار الى المجلس الجديد بعد نهاية ولاية المجلس الحالي .. ويتم جرد الدار عند الاستلام والتسليم بحيث يتم تصليح كل العطلات والاضرار في المنزل عند تسليمه للمجلس الجديد .. وتكون واردات هذه الدور مخصصه للايتام والارامل من رجالات الشرطه والجيش والمدنيين ممن استشهدوا على ايدي الارهابيين المجرمين.. او يتم دعم المنظمات الانسانيه بهذه الاموال.. وما اعتقد اكو داعي ان يكون بيت للرائد فلان او السيده فلانه... تكون هذه الدور خاصه باعضاء المجلس لفترة توليهم لمهامهم...
تقبل مروري اخي السياف

حبيبتي نينوى
19-10-10, 07:28 PM
شكرا جزيلا اخي العزيز على الخبر والف الف شكر على الوثائق الرسميه كي يصمت كل من يدافع عنهم فقد اسكت كثيرا في هذه الوثائق التي جعلتهم يدخلوا الموضوع ولم يعلقوا عليه من خجلهم

لا اخواني خطيه الاخوه المدرجه اسمائهم احق من الفقراء في السكن لان ماعدهم غرفه يسكونون بيها اما الفقير متعلم ينام وين من كان
تحياتي واحترامي لصاحب الموضوع
واتمنى ان تنشر وثائق دائما في هاكذا مواضيع
كي يعلم من لا يعلم ماذا يحصل وبماذا مشغولين المسؤلين

ابو طه
19-10-10, 08:02 PM
لقد نسي صاحب الموضوع ان يذكر وضعية شاغلي الدور القانونية وهل سكنهم قانوني ام انهم حواسم استولوا على هذه الدور بدون وجه حق , قبل ان يستنتج موقف خاطئ .

إبن الرافدين
19-10-10, 09:33 PM
لقد نسي صاحب الموضوع ان يذكر وضعية شاغلي الدور القانونية وهل سكنهم قانوني ام انهم حواسم استولوا على هذه الدور بدون وجه حق , قبل ان يستنتج موقف خاطئ .

ألأخ أبو طه المحترم
من خلال المواضيع التي تكتب وردودك عليها ... فإني أراك مستميتا بالدفاع لصالح أطراف كلنا يعلم أنهم وصلوا لكرسي الحكم بالحيلة والضحك على عقول الناس ... أراك تتقاضى أجرا من غير استحقاق ... أراك تمثل الإتجاه المعاكس ... يا ليتك تستميت من أجل مدينتك وأهلها ...
ولنرجع إلى موضوعنا ولنقل أن المتجاوزين هم من سكن المنازل عنوة... فهل يعني هذا أن تؤخذ المنازل وتعطى لأعضاء مجلس المحافظة ... أين العدل ... أية شريحة تحكمنا ... وأي شريعة أنتم عاملون بها ... كفى بالله عليك وعلى أمثالك تغطية العيوب وقول الزور ... ألمطلوب كلمة حق عند سلطان جائر ... ولا تكن من ... {الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا } ... صدق الله العظيم
والسلام على من اتبع الهدى

عمر الفاروق
19-10-10, 09:40 PM
حاميها حراميها ليش همه اشسوو للموصل حتى يغتصبون البيوت من الملية

ابو طه
19-10-10, 11:15 PM
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبن الرافدين [ مشاهدة المشاركة ] (http://www.almawsil.com/vb/showthread.php?p=475465#post475465)
ألأخ أبو طه المحترم
من خلال المواضيع التي تكتب وردودك عليها ... فإني أراك مستميتا بالدفاع لصالح أطراف كلنا يعلم أنهم وصلوا لكرسي الحكم بالحيلة والضحك على عقول الناس ... أراك تتقاضى أجرا من غير استحقاق ... أراك تمثل الإتجاه المعاكس ... يا ليتك تستميت من أجل مدينتك وأهلها ...
ولنرجع إلى موضوعنا ولنقل أن المتجاوزين هم من سكن المنازل عنوة... فهل يعني هذا أن تؤخذ المنازل وتعطى لأعضاء مجلس المحافظة ... أين العدل ... أية شريحة تحكمنا ... وأي شريعة أنتم عاملون بها ... كفى بالله عليك وعلى أمثالك تغطية العيوب وقول الزور ... ألمطلوب كلمة حق عند سلطان جائر ... ولا تكن من ... {الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا } ... صدق الله العظيم

صدقني ماحد محتاج كلماتي لادافع بها عنه الا ان التجني عيب , ناقل الموضوع لم يذكر ان الساكنيين اغلبهم من الحواسم الذين استولوا على البيوت وصادروهادون وجه حق ومن حق الدولة ان تاخذ ملكها وتعطيه لمن تشاء الا ان الانصاف غادر بعض الاعضاء الى غير رجعة فتراه يتفنن في عكس الحقائق والكذب على نفسه اولا وعلى اعضاء المنتدى ثانيا , اسئلك لمصلحة من ؟؟؟

عوده
20-10-10, 12:00 AM
على هامش الموضوع
مجلس المحافظة مطالب بأيجاد حلول جذرية وعملية لظاهرة البؤر السكانية التي ظهرت داخل مدينة الموصل بعد الأحتلال بسبب التهجير او بسبب المزاج في الأنتقال .. وجعلها من الأولويات في خطط تطوير المدينة قبل انشاء مبنى المحافظة الجديد ومبنى مجلس المحافظة و مبنى دائرة الاستثمار ..... الخ

بين النهرين
20-10-10, 12:45 AM
للأسف ان الطرفين محتالين على القانون ... كلام الاخ ابو طه دقيق مئة بالمئة
والذين يتكلمون عن املاكهم وبيوتهم لايمتلكون اي اوراق تؤية ثبوت ملكية بيوتهم
مما شجع اعضاء مجلس المحافظة وغيرهم على المطالبة بالدور العائدة اصلا لدولة وليس لاحد

amarz
20-10-10, 02:08 AM
الآخ أبو طه والأخ بين النهرين
والله لو كن شفتو حال هاي الناس اللي ساكنين بهاي البيوت ماكان حكيتو هالشكل.. كلنا مع القانون بس هاي البيوت ما ترجع لوزارة المالية؟ زين المالية ما مال الشعب؟ واحنا من ضمن هذا الشعب صح؟ زين أمانة برقبتكم هاي البيوت لو مالت واحد منا وهو ميسور الحال يعطيها للفقير لو يعطيها لعضو مجلس محافظة عندو بدل البيت عشرة؟.. هسه تقولون خلي يعطون ايجار.. وانا راح اجاوبكم.. قبل مدة طلعوا على قناة الشرقية لقاء مع الناس اللي ساكنين بهاي البيوت وطلعوا عائلة منهم كلهم نسوان.. ووحدة منهم معوقة عالكرسي.. وكن دخلوا عليهم الحرس الوطني وكن أهانوهم وهددوهم إذا ما طلعوا من هذا البيت.. زين هل هذا حق؟؟؟؟ أبو طه خاصة: انت ساكن خارج العراق ما بس خارج الموصل وطبعا ما قصدي شي غلط بس اريد اعرف انت على اي اساس تشجع هذا العمل من دون ما تعرف الحقائق؟؟ أو بالأحرى منين تجيب هذا التصور عن الوضع بالموصل؟؟ زين ما أكو الاف البيوت اللي مثل هاي ومنها اللي بمنطقة وادي حجر اللي بمعسكر الغزلاني.. ليش محد حكا عنها؟؟

حبيبتي نينوى
20-10-10, 02:28 AM

اخي العزيز

ان كنت تعلم فتلك مصيبه وان كنت لا تعلم فالمصيبه اعظم

الم تعلم ان هناك العديد العديد من السرقات وتحت القانون وباسم القانون
ام ان اي سرقه تخرج عن القانون تسمى سرقه لا اخي بل ان السرقات التي تحصل الان يكن غطائها القانون
وتستطع ان تسال عن ما يحصل من سرقات في الدوائر وباسم القانون
انا لا ارضى التجاوز وبنفس الوقت لا ارضى ان يخرج الفقير لكي يسكن من لديه بيوت وليس بيت واحد هناك حلول وسطيه كان يكن هناك ايجار

اما ان ياخذ من فم الفقير لقمه لكي تضع في جيب الغني هذا لا يرضاه الله ولا العباد

Muraqib
20-10-10, 02:46 AM
هذا الكتاب صدر في ظل ظرف امني معين وبعد ذلك بشهر بعد زوال الوضع الامني صدر كتاب اخر يلغي مضمون هذا الكتاب وتم تخصيص هذه الدور لقضاة الموصل*

أيمن
20-10-10, 10:04 AM
كانت الاصنام المطرودة من مكة لاتجد من يقرب لها ذبابا اما اصنام اليوم فقرابينها الفقراء

ابو طه
20-10-10, 10:30 AM
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amarz [ مشاهدة المشاركة ] (http://www.almawsil.com/vb/showthread.php?p=475592#post475592) الآخ أبو طه والأخ بين النهرين
والله لو كن شفتو حال هاي الناس اللي ساكنين بهاي البيوت ماكان حكيتو هالشكل.. كلنا مع القانون بس هاي البيوت ما ترجع لوزارة المالية؟ زين المالية ما مال الشعب؟ واحنا من ضمن هذا الشعب صح؟ زين أمانة برقبتكم هاي البيوت لو مالت واحد منا وهو ميسور الحال يعطيها للفقير لو يعطيها لعضو مجلس محافظة عندو بدل البيت عشرة؟.. هسه تقولون خلي يعطون ايجار.. وانا راح اجاوبكم.. قبل مدة طلعوا على قناة الشرقية لقاء مع الناس اللي ساكنين بهاي البيوت وطلعوا عائلة منهم كلهم نسوان.. ووحدة منهم معوقة عالكرسي.. وكن دخلوا عليهم الحرس الوطني وكن أهانوهم وهددوهم إذا ما طلعوا من هذا البيت.. زين هل هذا حق؟؟؟؟ أبو طه خاصة: انت ساكن خارج العراق ما بس خارج الموصل وطبعا ما قصدي شي غلط بس اريد اعرف انت على اي اساس تشجع هذا العمل من دون ما تعرف الحقائق؟؟ أو بالأحرى منين تجيب هذا التصور عن الوضع بالموصل؟؟ زين ما أكو الاف البيوت اللي مثل هاي ومنها اللي بمنطقة وادي حجر اللي بمعسكر الغزلاني.. ليش محد حكا عنها؟؟

اخي اشجع كل مامن شانه فرض القانون واحترام املاك الدولة التي هي بالاساس ملك الشعب,, يعني اذا سمحت لهؤلاء بان يستوطنوا منازل ليست ملكهم مالذي سيمنع غيرهم من احتلال منزلك ان ترك فارغا لسبب او لاخر , يا اخي والله والله والله عندما بدا سكان حينا بالهجرة بسبب الاضطراب الامني الذي حدث في بغداد تركوا عندي مفاتيح منازلهم وهي دور بالمناسبة مؤثثة بما غلي من الاثاث الا انني فضلتوا السكن في غرفة صغيرة في منزل والدي على ان اسكن في قصر ليس ملكي لانني لم استسغ فكرة السكن في ملك مغصوب .

السياف
20-10-10, 12:02 PM
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو طه [ مشاهدة المشاركة ] (http://www.almawsil.com/vb/showthread.php?p=475450#post475450) لقد نسي صاحب الموضوع ان يذكر وضعية شاغلي الدور القانونية وهل سكنهم قانوني ام انهم حواسم استولوا على هذه الدور بدون وجه حق , قبل ان يستنتج موقف خاطئ .

ومن يريد أخذها بالقوة من هؤلاء الفقراء واعطاءها لأناس هم ليسوا بحاجة لها وسوف لن يسكنوا فيها بل سيقومون بايجارها لغيرهم أو يسكنون فيها أقاربهم لأنها لاتليق بمستواهم الحالي ( رواتب عالية جداً ومقاولات وأراضي وحصص ووووو وكثير من الأمور الأخرى )
اليست هذه حواسم بأسم القانون والسلطة
ومع هذا لو لا وقوف قائد الفرقة الثانية الى جانبهم ( كما يقول الأهالي في شكواهم )
لكانوا رموا هؤلاء الفقراء في الشارع .
سبحان الله

السياف
20-10-10, 12:17 PM
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو طه [ مشاهدة المشاركة ] (http://www.almawsil.com/vb/showthread.php?p=475508#post475508) اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبن الرافدين [ مشاهدة المشاركة ] (http://www.almawsil.com/vb/showthread.php?p=475465#post475465)
ألأخ أبو طه المحترم

صدقني ماحد محتاج كلماتي لادافع بها عنه الا ان التجني عيب , ناقل الموضوع لم يذكر ان الساكنيين اغلبهم من الحواسم الذين استولوا على البيوت وصادروهادون وجه حق ومن حق الدولة ان تاخذ ملكها وتعطيه لمن تشاء الا ان الانصاف غادر بعض الاعضاء الى غير رجعة فتراه يتفنن في عكس الحقائق والكذب على نفسه اولا وعلى اعضاء المنتدى ثانيا , اسئلك لمصلحة من ؟؟؟

أراك في الآونة الأخيرة لاتحسن انتقاء الكلمات !!!
الحقيقة موجودة على الأرض لاتقدر تكذيبها وعكسها ...
سبحان الذي سخر ظالم آخر
ليقف مع الفقراء ولم يستطيعوا طردهم !!!

أسد الدين
20-10-10, 12:25 PM
وهل هذا هو الحل برأيك يا أبو طه

http://www.manbaralrai.com/files/images/%D9%84%D8%A7%D8%AC%D8%A6%D8%A9%20%D8%B9%D8%B1%D8%A 7%D9%82%D9%8A%D8%A9%20%D8%AA%D9%86%D8%A7%D9%85%20% D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D8%AD%D8%AF%20%D8%B4%D9%88%D8 %A7%D8%B1%D8%B9%20%D8%AF%D9%85%D8%B4%D9%82.jpg

قالوها أهل قبل

(الي أيدو بالماي مو مثل الي أيدو بالنار)

السياف
20-10-10, 12:33 PM
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسد الدين [ مشاهدة المشاركة ] (http://www.almawsil.com/vb/showthread.php?p=475391#post475391) الصراحة يا أخ السياف أنا مع رفع التجاوزات على المال العام وتعويض المتجاوزين أن كانو مهجرين أو ماشابه ذلك . ولكن ليس بهذه الطريقة ........ فهنا تنتقل السرقة من يد الى أخرى ولم نفعل شيئاً أذن وسيضل المال العام مسلوباً .

مسألة ثانية لماذا لايخصص المحافظ قطعة أرض لكل مسؤول في منطقة أخرى وتحل المشكلة ؟ وهل السادة المسؤولين هم أصلاً بحاجة لهذه الدور !!!

فمثلاً الشيخ دلدار يملك بيت في حي النور ماشاء الله عليه ونواف الفيصل في الطيران وقصي عباس يملك دار على طريق أربيل و........الخ والله عجيب أمر هذوله المسؤولين .

أخي اسد الدين
وأنا أيضا مع رفع التجاوزات وضد الحواسم كما سماها ابو طه
ولكن تأخذها من الفقير المعدم وتعطيها للقوي الغني الذي
سوف لن يسكنها أصلاً لأنها لاتليق به !!!
للأسف يستخدمون القانون لمصالحهم لخاصة ...

ابو طه
20-10-10, 02:59 PM
ماشاء الله ارى دفاعا مستميتا عن الحواسم تارة باسم الانسانية وتارة باسم التعاطف وتارة باسم الدين !!!!!!!! يعني احد الاخوة قال بان الدور ستسحب وستعطى للاغنياء , فان كان يعلم الغيب سنسكت ونصدقه وان كان لايعرف فليصمت , نعم المرحلين والمهجرين يجب ان يتم ايوائهم الا ان هذه الطريقة مرفوضة رفضا باتا ويجب ان يحصل كل مهجر على منزل ياؤويه الا ان سؤالي هو هل هذه الطريقة صحيحة ؟؟؟؟؟ ان تقوم كل عائلة بالهجوم على ممتلكات الدولة والسكن فيها بحجة انهم مهجرين , الانصاف الانصاف ليس موجودا ابدا الرجاء عندما تكره انسانا او تعاديه يجب ان تكون لدينا الشجاعة الكافية لنقول انه احسن التصرف في هذا الموضع , نعم انا مع هذه الخطوة ولو انها متاخرة جدا .

السياف
20-10-10, 04:50 PM
]تحيه للاخ السياف..وللاخوه الاعضاء[/[/SIZE]quote]

الله محييك أخي العزيز رئيس الهندسين

[quote]شكرا جزيلا اخي العزيز على الخبر والف الف شكر على الوثائق الرسميه كي يصمت كل من يدافع عنهم فقد اسكت كثيرا في هذه الوثائق التي جعلتهم يدخلوا الموضوع ولم يعلقوا عليه من خجلهم

الشكر موصول لك أخي حبيتي نينوى
وكذلك لكل الأخوة الذين شاركوا بالموضوع بآرائهم
((( لايمكن حجب الشمس بغربال )))

أيمن
20-10-10, 07:39 PM
الفقراء صاروا حواسم والسادة الأقطاعيين القابعين في مجلس مضحكة محافظة نينوى من السادة الأشراف تبا لهذه العقلية الرجعية

المعتصم
20-10-10, 08:57 PM
اخي السياف كلامك مع احترامي لرئيك كلمة عدل يراد بها باطل
هل تعلم من يسكن هناك الان فعلا الساكنين ايظا هم حواسم والاقسى من ذلك احد المنازل كان لاحد قيادات الحزب الديمقراطي الكردستاني وقد وضع فيه حارس واحد المنازل فيه الان مقر لاحد الاحزاب و4 منازل بعض المهجرين من تلعفر واحد المنازل قاعده بيها (:::::::::) لااحب ان اذكر ماذا تفعل اعتقد وصلت الفكره
لنتكلم بصراحه احدى هذه البيوت سكنها السيد زهير الجبوري عضو مجلس قضاء الموصل قبل التعيين كان يسكن ايجار حي البكر وبعد ان اصبح عضو مجلس قضاء تهدد لاكثر من مره !!!!! ماهو رئيك استاذ سياف ماذا يفعل؟؟؟ والباقي اعضاء المجلس ليس من باب الدفاع عنهم ولكن ان اردت منهم شيئاً يجب ان تؤمن مساكنهم على الاقل معظم اعضاء المجلس الان قاعدين ايجار بعد ان تهددوا من مناطقهم السكنيه.
بدلا ان يسيطر عليها احد المتنفذين على بيتين واحد مقر والاخر لكي يقابل صديقاته اعتقد اعضاء المجلس احسن على الاقل نعرفهم ارجوا ان يكون ردك منطقي وانا مستعد للمناقشه اذا كانت على اساس الاصلاح اما اذا كان الهدف هو مجرد للنقد والتنقيص من قيمتهم فهذا شأنك
ولكن فعلا انا اعتقد اذا تم استملاك تلك البيوت وهدمها وبناء مجمع سكني فيها حيث ان معظم الدور هناك فيها مساحات واسعه واغلبهاا اكثر من 1000 الف متر

ابن الاثير
20-10-10, 10:21 PM
الاخ سياف شكرا على هذه المعلومات .....وللعلم بانه يوم تبليغ الساكنين بالدور جاء موظفين من المحافظة وابلغو الاهالي ان امر الاخلاء جاء من بغداد وهذا ما قاله مسؤل اعلام المحافظة وطالبو ان يكون الاخلاء خلال ساعتين وعندم قال لهم الاهالي بانهم لايمتلكون عدم تعرض بنقل الاثاث قام احد اعضاء مجلس المحافظة وقال لهم بانه سيجلب لهم عدم تعرض بنقل الاثاث وفعلا خلال اقل من ساعتين جاب العضو كتاب نقل الاثاث مع العلم بانه كان يوم جمعة والدوائر معطلة وقامو باخراج العوائل مع سيارات الشرطة من المنطقة وصادف ان التقى رتل سيارات الاثاث مع قدوم مدير اعلام الفرقة الثانية وعندما اوقف السيارات وسالهم من انتم والى اين تذهبون وقامو بسرد الذي حصل انفقدت سيارات الشرطة التي كانت تهجرهم وذهبت من المنطقة باسرع وقت فقام بارجاع العوائل مرة اخرى واعلمهم بانه اتصل بالمراجع في بغداد وليس لهم علم ولم يصدر منهم قرار الاخلاء

السياف
21-10-10, 01:22 AM
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعتصم [ مشاهدة المشاركة ] (http://www.almawsil.com/vb/showthread.php?p=475743#post475743) اخي السياف كلامك مع احترامي لرئيك كلمة عدل يراد بها باطل
هل تعلم من يسكن هناك الان فعلا الساكنين ايظا هم حواسم والاقسى من ذلك احد المنازل كان لاحد قيادات الحزب الديمقراطي الكردستاني وقد وضع فيه حارس واحد المنازل فيه الان مقر لاحد الاحزاب و4 منازل بعض المهجرين من تلعفر واحد المنازل قاعده بيها (:::::::::) لااحب ان اذكر ماذا تفعل اعتقد وصلت الفكره
لنتكلم بصراحه احدى هذه البيوت سكنها السيد زهير الجبوري عضو مجلس قضاء الموصل قبل التعيين كان يسكن ايجار حي البكر وبعد ان اصبح عضو مجلس قضاء تهدد لاكثر من مره !!!!! ماهو رئيك استاذ سياف ماذا يفعل؟؟؟ والباقي اعضاء المجلس ليس من باب الدفاع عنهم ولكن ان اردت منهم شيئاً يجب ان تؤمن مساكنهم على الاقل معظم اعضاء المجلس الان قاعدين ايجار بعد ان تهددوا من مناطقهم السكنيه.
بدلا ان يسيطر عليها احد المتنفذين على بيتين واحد مقر والاخر لكي يقابل صديقاته اعتقد اعضاء المجلس احسن على الاقل نعرفهم ارجوا ان يكون ردك منطقي وانا مستعد للمناقشه اذا كانت على اساس الاصلاح اما اذا كان الهدف هو مجرد للنقد والتنقيص من قيمتهم فهذا شأنك
ولكن فعلا انا اعتقد اذا تم استملاك تلك البيوت وهدمها وبناء مجمع سكني فيها حيث ان معظم الدور هناك فيها مساحات واسعه واغلبهاا اكثر من 1000 الف متر

أخي المعتصم لا أعلم ماذا تعني بكلمة عدل ( تقصد حق ) يراد بها باطل الكتب بالأسماء وأرقام الدور أعلاه !!!
الكثير من مناطق الموصل فيها تجاوزات وحواسم لماذا فقط هؤلاء
نعمل على طردهم بالقوة !!! لأن الدور خطط لها لتخصص لأعضاء مجلس المحافظة , لكن شاء الله حضور الجيش ليمنع التنفيذ ..

أما بالنسبة للتهديدات فأعتقد الأعضاء لديهم حماية وحراس
والشوارع اليهم مقطوعة فهم بمأمن ان شاء الله ..

وأعتقد هناك دور تعود لضباط سابقين ومسؤولين سابقين
أيضاً أصبحت اليوم حواسم لمسؤليين حاليين وضباط حاليين !!!

السياف
21-10-10, 01:39 AM
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الاثير [ مشاهدة المشاركة ] (http://www.almawsil.com/vb/showthread.php?p=475760#post475760) الاخ سياف شكرا على هذه المعلومات .....وللعلم بانه يوم تبليغ الساكنين بالدور جاء موظفين من المحافظة وابلغو الاهالي ان امر الاخلاء جاء من بغداد وهذا ما قاله مسؤل اعلام المحافظة وطالبو ان يكون الاخلاء خلال ساعتين وعندم قال لهم الاهالي بانهم لايمتلكون عدم تعرض بنقل الاثاث قام احد اعضاء مجلس المحافظة وقال لهم بانه سيجلب لهم عدم تعرض بنقل الاثاث وفعلا خلال اقل من ساعتين جاب العضو كتاب نقل الاثاث مع العلم بانه كان يوم جمعة والدوائر معطلة وقامو باخراج العوائل مع سيارات الشرطة من المنطقة وصادف ان التقى رتل سيارات الاثاث مع قدوم مدير اعلام الفرقة الثانية وعندما اوقف السيارات وسالهم من انتم والى اين تذهبون وقامو بسرد الذي حصل انفقدت سيارات الشرطة التي كانت تهجرهم وذهبت من المنطقة باسرع وقت فقام بارجاع العوائل مرة اخرى واعلمهم بانه اتصل بالمراجع في بغداد وليس لهم علم ولم يصدر منهم قرار الاخلاء

الشكر موصول لك وللأخوة المتداخلين
حكم القوي عالضعيف
فجاء من هو أقوى فهربوا بجلدهم

Muraqib
21-10-10, 03:28 AM
اشقد بسع ينضحححححححححححححك عليكم يا اهل الموصل
خلينا نحكي على هاي البيوت ومنو بيها ويحد ويحد
ثلاث بيوت مستغلة من قبل عبد الرزاق الجبوري اللي كان رائد وكل سنة يعطي نفسو رتبة وهسع يقول انو فريق ركن ويقود حركة الضباط الاحرار وهاي الثلاث بيوت مقر الحركة مالتو وهو اللي جاب الاعلام والفرقة الثانية لان المحافظة غادت اتطلعو
ثلاث او اربع بيوت بيهم تدار لاغراض الدعارة واهل منطقة حي المالية قدموا شكوى للمحافظة وطلبوا تخليصهم من هاي البيوت لان اكو الضابط المسؤول من الفرقة الثانية عندو علاقة مع هاي البيوت واذا احد يحكي غاح انقول اسم المراة اللي تدير هاي البيوت وخللوها مستورة احسن
اكو مجموعة من البيوت يسكنوها جماعة من تلعفر ووضعم مشبوه
يعني بالنهاية يجوز اكو بيت او بيتين يسنكم ناس فقراء لان هاي البيوت تمام كانت حواسم لكن لانها منطقة امينة وجيدة الحواسم باعو هاي البيوت الى ناس جدد وسكنوها لاغراض متعدددددددددددددددددددددددة

إبن الرافدين
21-10-10, 09:51 AM
إخواني (أبو طه والمعتصم والـ Muraqib) وكل الناس
أعزّكم الله
من خلال الطرح الذي قدّمه الأخ السياف
((تحت أنظار السيد (أثيل النجيفي) ... أعضاء مجلس محافظة نينوى يستولون على دور وزارة المالية))
وطريقة الرد وأسلوب الاحوار ... أحب أن أبين ما يلي ...
ألموضوع الذي تم طرحه يمثل جزءا من حالات سيئة حدثت وتحدث في شتى أرجاء بلد الرافدين
ألظلم قائم هنا وهناك
ألتجاوز على الحق العام حاصل وتحت أنظار الجميع
و ... و ... و ...و ... إلى حيث لا آخر له .......................
ولكن ... لا يحق لكائن من كان أن يحكم بغير حق ... فالعدل أساس الملك ... ورأس الحكمة مخافة الله ... أليس كذلك !!!
وعندما انتخبنا السيد المحافظ وزملاءه
فقد كان الأمل منبعث فينا نحو البناء والعمران والخير والعطاء
كنا فرحين ومقتنعين بأن الخير قادم إلينا راكضا لا ماشيا
كنا مقتنعين بأن الظلم سيزول
لم نكن نتوقع أن بضاعتنا ستؤخذ من الحرامي وتقع بيدي (فتّاح الفأل)
أرجوكم لا تفتحوا مواضيع فيها فضائح لهذا أو ذاك
أستروا على الناس ستر الله عليكم
حاولوا وضع الحلول لمشاكلنا
لا تطيلوا بالحديث وتكثروا من تفرعاته
ناشدوا المسؤولين إنصافا بالجميع دون استثناء
قولوا الحق دون إشهار وتجريح
أللهم إني أسألك سترا وصحة وعافية وأمنا وأمانا لكل الناس ومن كافة الأجناس إلا من عادى ويعادي دينك
وارحمنا يوم العرض عليك

alsafaar
21-10-10, 10:01 AM
جديات بلد تايه والله عبالك عايشيين بغابه مو بدوله يحكمها القانون

السياف
21-10-10, 02:18 PM
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Muraqib [ مشاهدة المشاركة ] (http://www.almawsil.com/vb/showthread.php?p=475900#post475900) اشقد بسع ينضحححححححححححححك عليكم يا اهل الموصل
ثلاث بيوت مستغلة من قبل عبد الرزاق الجبوري اللي كان رائد وكل سنة يعطي نفسو رتبة وهسع يقول انو فريق ركن ويقود حركة الضباط الاحرار وهاي الثلاث بيوت مقر الحركة مالتو وهو اللي جاب الاعلام والفرقة الثانية لان المحافظة غادت اتطلعو
ثلاث او اربع بيوت بيهم تدار لاغراض الدعارة واهل منطقة حي المالية قدموا شكوى للمحافظة وطلبوا تخليصهم من هاي البيوت لان اكو الضابط المسؤول من الفرقة الثانية عندو علاقة مع هاي البيوت واذا احد يحكي غاح انقول اسم المراة اللي تدير هاي البيوت وخللوها مستورة احسن

يعني بالنهاية يجوز اكو بيت او بيتين يسنكم ناس فقراء لان هاي البيوت تمام كانت حواسم لكن لانها منطقة امينة وجيدة الحواسم باعو هاي البيوت الى ناس جدد وسكنوها لاغراض متعدددددددددددددددددددددددة

لاتعليق لأن الرد كله تشهير في تشهير !!!

فقط لدي ملاحظة صغيرة :
اشقد بسع ينضحححححححححححححك عليكم يا اهل الموصل

صحيح هذا الكلام وإلا لما خدعوا مرتين في وقت قصير !!!!!!!

حبيبي يا عراق
21-10-10, 03:03 PM
على اساس الي كتب هذي الكلمات اشقد ينضحك عليكم بساع يا اهل الموصل

لوتي درجة اولى

zazasaz
21-10-10, 03:14 PM
صحيح الكلام
وقد تم طرد احد الشاغلين وسكنه احد اعضاء مجلس القضاء وياريت لو تشوفوه شلون منفوخ ريشو بالبيت الجديد والخدمات التي تقدم له
اول شي مديرية لنبة نينوى اقصد مديرية كهرباء نينوى منحته كهرباء مستمر مجانا وحتى الشارع الذي فيه البيت تم انارته بصورة دائمية
الف الف الف مبروك بس احب اسال سوال
زين قبره هم حتنورلوهو مديرية لمبة نينوى

السياف
22-10-10, 01:16 PM
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zazasaz [ مشاهدة المشاركة ] (http://www.almawsil.com/vb/showthread.php?p=475992#post475992) صحيح الكلام
وقد تم طرد احد الشاغلين وسكنه احد اعضاء مجلس القضاء وياريت لو تشوفوه شلون منفوخ ريشو بالبيت الجديد والخدمات التي تقدم له
اول شي مديرية لنبة نينوى اقصد مديرية كهرباء نينوى منحته كهرباء مستمر مجانا وحتى الشارع الذي فيه البيت تم انارته بصورة دائمية
الف الف الف مبروك بس احب اسال سوال

زين قبره هم حتنورلوهو مديرية لمبة نينوى

Muraqib
23-10-10, 12:09 AM
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muraqib [ مشاهدة المشاركة ] (http://www.almawsil.com/vb/showthread.php?p=475900#post475900) اشقد بسع ينضحححححححححححححك عليكم يا اهل الموصل

لاتعليق لأن الرد كله تشهير في تشهير !!!

فقط لدي ملاحظة صغيرة :

صحيح هذا الكلام وإلا لما خدعوا مرتين في وقت قصير !!!!!!!

اناسمعتو هالشي من اهل المنطقة بقى انت ياسياف اذا تعغفم اكثغ او لك علاقة باهل هاي الدور يجوز انت تعغف احسن مني

السياف
23-10-10, 12:06 PM
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Muraqib [ مشاهدة المشاركة ] (http://www.almawsil.com/vb/showthread.php?p=476431#post476431)
اناسمعتو هالشي من اهل المنطقة بقى انت ياسياف اذا تعغفم اكثغ او لك علاقة باهل هاي الدور يجوز انت تعغف احسن مني

أنا قلت هذا تشهير لأنك تتهم ناس مواطنين بشرفهم وبدون دليل
( تقول سمعت !!! ) ...
وكم من شخص دفع حياته ثمن نقل كلام من شخص الى آخر وكلهم سمعوا ولم يرى اي واحد منهم !!!

بالنسبة لقولك انني أعرفهم او لي علاقة معهم , هل يفهم من هذا
انكم لما فشلتم في تبرير طرد الناس الفقراء من هذه الدور لاعطائها لمن لايستحق
لأنهم وبعد مرور سنتين أعضاء المجلس الموقر لم يقدموا أي شيئ سوى استلام الرواتب والمشاركة بالمقاولات وتعيين الأقرباء ( أمثالك ) ..
لو بحثت جيداً سترى ان هذه الفضيحة موجودة في اكثر من مكان على الأنترنت !!!
لكن الفشل في التبرير جعلك توهم القارئ بانني أتيت بهذه الكتب من أهل الدور عندما اتهمتني بانني على علاقة بهم ...
كما اتهمت اهل الدور بشرفهم كحجة لتبرير محاولة الأستيلاء على الدور من قبل ناس نايمين لي الضحى ...

ابو طه
23-10-10, 01:10 PM
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السياف [ مشاهدة المشاركة ] (http://www.almawsil.com/vb/showthread.php?p=476508#post476508) اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Muraqib [ مشاهدة المشاركة ] (http://www.almawsil.com/vb/showthread.php?p=476431#post476431)

( تقول سمعت !!! ) ...
وكم من شخص دفع حياته ثمن نقل كلام من شخص الى آخر وكلهم سمعوا ولم يرى اي واحد منهم !!!

لأنهم وبعد مرور سنتين أعضاء المجلس الموقر لم يقدموا أي شيئ سوى استلام الرواتب والمشاركة بالمقاولات وتعيين الأقرباء ( أمثالك ) ..
لكن الفشل في التبرير جعلك توهم القارئ بانني أتيت بهذه الكتب من أهل الدور عندما اتهمتني بانني على علاقة بهم ...
كما اتهمت اهل الدور بشرفهم كحجة لتبرير محاولة الأستيلاء على الدور من قبل ناس نايمين لي الضحى ...

اعصابك سياف فانت ايضا لم تقدم دليل مقنع وحينما رد بعض الاخوة بان الامر قديم وتم تخصيص الدور لاناس اخرين بدات بالتبرير ووو , اما انها منشورة عن النت فهذا دليل مضحك فانت نفسك تستطيع ان تسجل باكثر من مكان وباكثر من اسم لترد على نفس الموضوع ولتناصره لتخلق لنفسك وهما لا ادري مالفائدة منه , اما الشئ الاخر والاخير من يقرا دفاعك المستميت يصل الى قناعة انك اما ساكن في احد هذه المنازل !!!!!! او مستفاد من وضعية بقاء الحواسم في منازل ليست ملكهم ؟؟؟؟؟

السياف
23-10-10, 01:50 PM
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو طه [ مشاهدة المشاركة ] (http://www.almawsil.com/vb/showthread.php?p=476513#post476513) اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السياف [ مشاهدة المشاركة ] (http://www.almawsil.com/vb/showthread.php?p=476508#post476508) اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Muraqib [ مشاهدة المشاركة ] (http://www.almawsil.com/vb/showthread.php?p=476431#post476431)

( تقول سمعت !!! ) ...

اعصابك سياف فانت ايضا لم تقدم دليل مقنع

أعصابي في ثلاجة ههههههههههه
كتب رسمية من المحافظة وتريد دليل !! عجيب !!!

وحينما رد بعض الاخوة بان الامر قديم وتم تخصيص الدور لاناس اخرين بدات بالتبرير ووو ,

لست قريب من المحافظة أو أسكن هذه الدور مثلك لأعرف أن الأمر قديم
وانه لا يحق لهم الأستيلاء على الدور فأصدروا أمر جديد بأسم القضاة !!!

اما انها منشورة عن النت فهذا دليل مضحك فانت نفسك تستطيع ان تسجل باكثر من مكان وباكثر من اسم لترد على نفس الموضوع ولتناصره لتخلق لنفسك وهما لا ادري مالفائدة منه ,

هل تريدني أن آتي لك بمواقع تواجدها عى النت
وتواريخ نشرها في هذه المواقع لأبين لك وجودها قبل أن أنقلها هنا بأيام !!!
ما على أساس أنت تفتهم !!!

اما الشئ الاخر والاخير من يقرا دفاعك المستميت يصل الى قناعة انك اما ساكن في احد هذه المنازل !!!!!! او مستفاد من وضعية بقاء الحواسم في منازل ليست ملكهم ؟؟؟؟؟

هنا لن أرد الا (( الكلام صفة المتكلم ))
لأنك خلف الكيبود تستطيع قول ماشئت !!!
وهذه شيمة الـ ...............

ابو يحيى الموصلي
23-10-10, 03:47 PM
الدور المذكورة هي ملك للدولة وهذا شئ لا يمكن نكرانه

وليس من المفبول التجاوز على المال العام نعم هناك حالات فردية كما ذكر قسم

من الاخوة وهي الحواسم ولكن هناك ايضا عوائل ضاقت عليها الدنيا بما رحبت

واضطرت للسكن في هذه الدور ودور معسكر الغزلاني وغيرها من الابنية الحكومية

لماذا يكون اخلاء البسطاء لتسكين من لايحتاج اصلا لهذه الدور

فلا اظن ان كل من ورد اسمه في الكتب الذي نشرها الاخ السياف لايمتلك بيتا او ماوى

اما من يحاول اخفاء الفشل في اداء المجلس ويتهم الناس باعراضها فهذا شي مرفوض

متى تمد يد العون الى الفقير من ابناء المدينة

واقترح على السادة الكرام اذا كان وجود الفقير بينهم يضايقهم ويسلب راحتهم

فليوفروا لهم السفر خارج هذا البلد ويخففوا من ازمة سكن المسؤولين

Muraqib
23-10-10, 09:17 PM
البيوت المستغلة من قبل حركة الضباط الاحرار وقائدهم عبد الرزاق الجبوري الفريق الركن *!!!!!!!!!!!!!!!
وقسم من الذين كانوا يقومون بعمليات الخطف والتهديد كانوا ينطلقون ويحتمون بهذه المنطقة
واحد الدور كان يسكنه كردي على علاقة بالاسايش وهذا الدار تم اخلاؤه قبل تدخل الفرقة الثانية*

والبيوت اللي تدار لاغراض الدعارة تديرها امراة معروفة من ايام وطبان هي ووالدتها وهي تسكن في احد هذه الدور واهالي حي المالية قدموا شكوى للمحافظة يطلبون اخلاء هذه الدور لهذا السبب